النتائج 1 الى 1 من 1

الموضوع: تفسير الحلم بالحصان

  1. #1
    بنت الرياض غير متصل يمون على المشاغبين
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    الدولة
    النت
    المشاركات
    1,127
    شكرا
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات

    تفسير الحلم (الرؤيا) بالحصان

    تفسير الحلم (الرؤيا) بالحصان



    فسير حلم رويا الحصان او الفرس او الخيل لابن سيرين : من راى انه على فرس يجمح به، فانه يرتكب معصية او يصيبه هول بقدر صعوبة الفرس وقد يكون تاويل الفرس حينئذ هواه يقال ركب فلان هواه وجمح به هواه، وان كان الفرس عرما كان الامر اشنع واعظم ولا خير في ركوب الا في موضع الدواب ولا خير في ذلك على حائط او سطح او صومعة الا ان يرى للفرس جناحا يطير به بين السماء والارض، فان ذلك شرف في الدنيا والدين مع سفر، والبلق شهرة والدهم مال وسودد وعز في سفر والاشقر يدل على الحزن وفي وجه اخر ان الاشقر نصر لان خيل الملائكة كانت شقرا.وحكي ان رجلا اتى ابن سيرين، فقال: رايت كاني على فرس قوائمه من حديد، فقال: توقع الموت.وحكي ان علي بن عيسى الوزير قبل ان ولي الوزارة راى كانه في ظل الشمس في الشتاء راكب فرس مع لباس حسن وقد تناثرت اسنانه، فانتبه فزعا فقص روياه على بعض المعبرين، فقال: اما الفرس فعز ودولة واللباس الحسن ولاية ومرتبة وكونه في ظل الشمس نيله وزارة الملك او حجابته وعيشه في كنفه، واما انتثار اسنانه فطول عمره، وقيل من راى فرسا مات في داره او يده فهو هلاك صاحب الرويا، ومن ركب فرسا اغر محجلا بجميع الاته وهو لابس ثياب الفرس، فانه ينال سلطانا وعزا وثناء حسنا وعيشا طيبا وامنا من الاعداء.ومن راى انه ركب فرسا فركضه حتى ارفض عرقا فهو هوى غالب يتبعه ومعصية يذهب فيها لاجل العرق وانما قلنا ان العرق في الركض نفقة في معصية لقوله تعالى { لا تركضوا وارجعوا الى ما اترفتم فيه } والفرس لمن راه من بعيد بشارة وخير لقوله صلى الله عليه وسلم { الخيل معقود في نواصيها الخير الى يوم القيامة، فان راى كانه يقود فرسا، فانه يطلب خدمة رجل شريف، ومن ركب فرسا ذا جناحين نال ملكا عظيما ان كان من اهله والا وصل الى مراده } والفرس الجموح رجل مجنون بطر متهاون بالامور، وكذلك الحرون وقفز الفرس سرعة نيل امانيه ووثوبه زيادة في خيره وهملجته استواء امره، وقيل ان منازعة فرسه اياه خروج عبده عليه ان كان ذا سلطان، وان كان تاجرا خروج شريكه عليه، وان كان من عرض الناس فنشوز امراته.ومن راى انه شرب لبن الفرس اصاب خيرا من سلطان والفرس الحصان سلطان وعز، فمن راى انه على فرس ذلول يسير رويدا واداة الفرس تامة اصاب عزا وسلطانا وشرفا وثروة بقدر ذل ذلك الفرس له، ومن ارتبط فرسا لنفسه او ملكه اصاب نحو ذلك، وكل ما نقص من اداته نقص من ذلك الشرف والسلطان وذنب الفرس اتباع الرجل، فان كان ذنوبا كثر تبعه، وان كان مهلوبا محذوفا قل تبعه وكل عضو من الفرس شعبة من السلطان كقدر العضو في الاعضاء.ومن راى تراكض الخيل بين الدور فسيول وامطار اذا كانت عربا بلا سروج ولا ركبان.ومن راى جماعة خيل عليها سروج بلا ركبان فهي نساء يجتمعن في ماتم او عرس، ومن ملك عددا من الخيل او رعاها، فانه يلي ولاية على اقوام او يسود في ناحيته، ومن ركب فرسا بسرج نال شرفا وعزا وسلطانا لانه من مراكب الملوك، ومن مراكب سليمان عليه السلام، وقد يكون سلطانه زوجة ينكحها او جارية يشتريها، فان ركبه بلا لجام فلا خير فيه في جميع وجوهه لان اللجام دال على الورع والدين والعصمة والمكنة فمن ذهب اللجام منه ذهب ذلك من يده.ومن راى دابته ضعف امره وفسد حاله وحرمت زوجته.ومن راى فرسا مجهولا في داره، فان كان عليه سرج دخلت اليه امراة بنكاح او زيادة او ضيافة، وان كان عريا دخل اليه رجل بمصاهرة او نحوها، وقد كان ابن سيرين يقول: من ادخل فرسا على غيره ظلمه بالفرس او بشهادة اخذ ذلك من اسمه مثل ان يقتله او يغمز عليه سلطانا او لصا او نحو ذلك، والركوب يدل على الظفر والظهور والاستظهار لركوبه الظهر، وربما دلت مطية الانسان على نفسه، فان استقامت حسن حاله، وان جمعت او انفردت او شردت مرحت ولهت ولعبت، وربما دلت مطيته على الزمان وعلى الليل والنهار، والرديف تابع للمتقدم في جميع ما يدل مركوبه عليه او خليفته بعده او وصيه ونحوه.وقلادة الفرس: ظفر العدو براكبه، وقيل ان ذنب الفرس نسل الرجل وعقبه، وقيل من راى الفرسان يطيرون في الهواء وقع هناك فتنة وحروب.ورويا الفرس المائي تدل على رجل كاذب وعمل لا يتم، والرمكة جارية او امراة حرة شريفة. واما المهر والمهرة فابن وابنة وغلام وجارية فمن ركب مهرا بلا سرج ولا لجام نكح غلاما حدثا والا ركب هما وخوفا، وكذلك يجري حال المهرة.
    واما النابلسي ففسر حلم رويا الحصان ( الخيل ) فقال : من اسمائها الجياد وواحدها الجواد، والفرس والحصان والمهر، ومنها الكديش والبرذون والحجر، فمن راى عنده في المنام خيلا فانه يدل على اتساع رزقه، وانتصاره على اعدائه.ومن راى انه راكب على فرس، وكان ممن يليق به ركوب الخيل نال عزا وجاها ومالا، وربما صادق رجلا جوادا، وربما سافر، وان السفر مشتق من الفرس، وان كان حصانا تحصن من عدوه، وان كان مهرا رزق ولدا جميلا، وان كان برذونا عاش غير مستغن ولا فقير، وان كان حجرا تزوج ان كان اعزب زوجة ذات مال ونسل، والاصيل شريف بالنسبة الى غير الاصيل. وربما دلت الفرس على الدار المليحة البناء، والاشهب عز ونصر على الاعداء لانه من خيل الملائكة، والادهم هم، والاشقر المحجل علم وورع ودين، ومن ركب كميتا ربما شرب الخمر لانه من اسمائها، ومن ركب مركوبا لغيره بلغ منزلته او عمل سنته، خاصة ان كان مركوبا مشهورا ويليق براكبه، والحجر زوجة، فان نزل عنها، وهو لا يضمر ركوبها، وخلع لجامها، واطلقها طلق زوجته، وان اضمر العودة اليها، وانما نزل لامر خطر له، فان كانت بسرجها عند ذلك فلعل امراته تكون حائضا، فامسك عنها، وان كان نزوله لركوب غيرها تزوج عليها او تسرى على قدر المركوب الثاني، وان ولى حين نزوله منافرا عنها، ماشيا او بال في حال نزوله على الارض دما فانه مشتغل عنها بالزنا، وتدل الحجر على العقدة من المال والغلات، والحجر الدهماء امراة متدينة غنية في صيت وذكر، والبلقاء امراة مشهورة بالجمال والمال، والشقراء ذات فرح ونشاط، والشهباء ذات دين.ومن راى انه ركبها بغير سرج ولا لجام تزوج امراة بغير عصمة والاشهب من البراذين والافرس سلطان، فمن راى انه ركب فرسا اشهب تزوج امراة متدنية والادهم من الدواب عز، والاشقر حرب.ومن راى خيلا مسرجة بلا ركاب فهن نساء يجتمعن لماتم او عرس.ومن راى انه ملك عددا من الخيل او رعاها فانه يلي ولاية على قوم.ومن راى الخيل في منامه فانه يصير مقبولا عند اخوانه، والفرس في المنام رجل او ولد فارس او تاجر او عامل له فراسة في عمله وتجارته، والفرس شريك، فمن راى ان له فرسا مات في داره فهو هلاك الرجل.ومن راى انه راكب فرسا اغر محجلا ويسير عليه رويدا في ثياب تصلح للركوب فانه يصيب شرفا وعزا او سلطانا ومروءة في الناس، ولا يصل اليه الاعداء بسوء، فان كان تاجرا فانه صاحب امانة ويكون في عيشة مطمئنة، فان كان ادهم فهو اعظم قدرا وشرفا، لانه مال وسلطان وسودد، فان كان كميتا فانه اكثر في اللهو والطرب، واشد للقتال وسفك الدماء، وان كان اشقر فهو مرض (سقم) مع شرف، لانه خيل الملائكة شقراء، وكان ابن سيرين رحمه الله يكره الاشقر في النوم، ويقول: هو حرب، فان كان ابلق فهو شهوة مع دولة يتمناها، فان ركبه وتعرق فهو هوى غالب يتبعه، ويذهب فيه ماله ومعصية يرتكبها، والعرق تعب في معصية، والفارس لمن كانت امراته حبلى فيلد له ولد ذكر، والفارس لمن راه من بعيد بشارة وعز وخير.ومن راى انه نزل عن الفرس وكان واليا عمل عملا يندم عليه، فان نزل وتركه واشتغل بعمل فهو عز له مع خذلان، والفرس الانثى امراة شريفة، والجموح رجل مجنون، والحرون متهاون بطر بطيء في الامور، وبياض ناصية الفرس وذنبه اشراف السلطنة، وبلادة الفرس وقلة حركتها للسلطان، وقلة ذات يده، وظفر عدوه به، وكثرة شعر ذنب الفرس كثرة اولاده.فان راى ان ذنب فرسه مقطوع فانه يموت ولا يترك نسلا وينقطع في ذكره.فان راى ان ذنبه قطع من اساسه، فان اولاده واتباعه يموتون قبله، وان نازعه فرسه وكان سلطانا خرج عليه قائد شريف او غلام كريم، وان كان تاجرا فهو خروج شريكه عليه، ووثوب الفرس رجحان في الامر، وقفزه ادراك للحوائج بسرعة.ومن راى انه يقود فرسا فانه يطلب خدمة رجل شريف، ولا ضير في ركوب فرس في غير موضعه، وقيل الفرس شهرة وسلطان مشهور.ومن راى انه ركب فرسا ذا جناحين يطير بهما نال خلافة ان كان من اهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، والا فانه ينال ملكا عظيما، وان لم يحتمل ذلك فانه يبتلى بغلام، او يشغف بامراة تنقاد له وتطيعه.ومن راى كانه ركب فرسا اشهب، فان لم يكن له امراة تزوج، وان اكل من لحم الفرس وكان من اصحاب السلطان ظفر بعدوه، وان كان تاجرا لحقته منفعة، وقيل من راى انه ركب فرسا فانه يغصب مالا ان كان جنديا او رجلا شريفا.ومن راى انه ركب ادهم سافر سفرا ينقص ماله فيه.فان راى فرسا عضه فانه يصير قائدا للجيش.ومن راى انه قتل فرسا فانه ينال نعمة ومالا، وقوة وعزا.ومن راى كان الفرسان يطيرون في الهواء يوشك ان تقع حروب ببن الملوك، وفتنة وخصومة في تلك البلدة، والفرس المائي حيوان هوائي، وليس يمكن ان يكون شيء منه موجودا في اليقظة اعني الفرس المائي، فتدل رويته في النوم على رجاء كاذب وعمل لا يتم، واكل لحم الفرس اصابة اسم حسن صالح في الناس.ومن راى انه ركب فرسا قوائمها من حديد فانه يموت، والفرس الحصان سلطان وعز والرمكة جارية او امراة حرة شريفة.ومن راى انه يعرض خيلا فانه يشتغل بطلب الدنيا وترجى له التوبة.ومن راى انه على فرس، والفرس عريان دون سرج ولجام فانه يرتكب معصية عظيمة.ومن راى انه نزل عن فرسه وركب فرسا غيره فانه يتحول من حال الى حال، وما بين الحالتين كقدر ما بين الفرسين.ومن راى انه نزل عن فرسه فانه يزول عن عمله ويتولاه غيره.ومن راى انه على فرس وهو يعجبه فانه يقاتل في سبيل الله تعالى.ومن راى انه على فرس، ومعه رمح، وهو يحمل على الناس فهو رجل يسال الناس ويلح عليهم في الطلب، فان كان معه سلاح، فان اعداءه لا يصلون اليه في سلطانه بمكروه.ومن راى ان فرسه غرق او ذبحه له غيره او ذهب السبل به، فان المريض سيموت.ومن راى ان فرسه اعور ضعيف البصر فانه التباس امره في معيشته.ومن راى انه على فرس ميت فيصيبه هم وحزن ثم يتخلص منه.ومن راى انه باع فرسه فانه خروج من عمله باختياره.ومن راى انه ذبح فرسه ولا يريد اكل لحمه فانه يفسد على نفسه معيشته من سلطان.ومن راى ان فرسا مجهولا يدخل ارضا او دارا لا يعرف له صاحبا فانه يدخل ذلك الموضع رجل شريف، له خطر في الناس بقدر خطر الفرس.ومن راى ان الفرس المجهول يخرج من موضعه فانه يخرج عن رجل كبير بموت او سفر.ومن راى ان فرسانا يتراكضون في الدور، ويدخلون، كذلك ارضا او محلة فانها امطار وسيول تصيب ذلك الموضع. ومن راى انه رديف رجل معروف فانه يتوصل بذلك الرجل الى ما يطلب من امر دين او دنيا، او يكون لذلك الرجل تابعا او شريكا او خلفا بعده، وان كان رجلا مجهولا فهو عدو على كل حال.ومن راى ان خيلا وطئته او مشت عليه فانه يعزل عن سلطانه او عمله، او يناله مكروه وذلة، ويلدغه الناس بالسنتهم، ومن ركب رمكة او ملكها او اشتراها، وكان اعزب تزوج امراة شريفة مباركة، فان كان لها مهر اصاب منها ولدا، وان كان الرجل متزوجا او ممن لا ينتظر الزواج فانه يصيب قرية او ضيعة، مما يعود عليه نفعه في معيشته.ومن راى ان رمكته ماتت او سرقت او ضاعت، فان ذلك الحدث يكون بامراته.ومن راى ان رمكته نتوج فانه ادرار معيشته، وزيادة ماله.ومن راى انه يشرب لبن الرمكة، فان السلطان يقربه من نفسه، وينال منه خيرا.ومن راى شعر فرسه كثيرا زاد ماله واولاده، وان كان سلطانا كثر جيشه، والفرس الخصي يدل على خادم، والدابة بلا مقود امراة زانية، لانها كيفما ارادت مشت، وخيل البريد اجل قريب لمن ركبها في المنام، وقد يدل ضعف الفرس على ضعف الجاه.
    وكما فسر ابن شاهين حلم رويا الحصان (الخيل ) : قال دانيال: الخيل العربية توول بالعز والشرف والدولة.ومن راى نقصا في شيء من الات مركوبه فهو نقص من شرفه بقدر ذلك.ومن راى ذنب فرسه قد طال وكثر شعره فانه يوول بزيادة الحشم والخدم بمقدار ذلك.ومن راى ان ذنب فرسه قطع فتعبيره بخلاف ذلك والنقص فيها من ذلك المعنى.ومن راى ان في اعضاء فرسه نقصا فانه بقدر ذلك من عزه وشرفه.ومن راى انه يضارب مع فرسه والفرس غالب عليه وهو مطاوع له فانه يوول بوقوعه في اثم ومعصية.ومن راى انه ركب فرسا عاريا على سطح او حائط فالذي ذكرنا في الذنب يكون هنا اصعب واكثر. ومن راى انه ركب على فرس وهو يطير في الهواء او للفرس اجنحة وهو طائر فانه يدل على شرف الدين والدنيا، وربما دلت روياه على السفر.ومن راى انه راكب على فرس ذلول وعليه سرجه ولجامه وهو يسير عليه رويدا فانه يصيب سلطانا وشرفا بقدر تمكنه من ذلك الفرس وبعده به.ومن راى انه يركب فرسا وفيه نقصان او في الته ثم اتم ذلك النقصان فان حاله ينتظم.ومن راى ان له فرسا مربوطا فانه يلقى بعض عز وشرف.ومن راى ان له خيلا مربوطة فانه يقهر عدو الله وعدوه لقوله تعالى { ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم } ومن راى انه يعرض فرسا او خيلا كثيرة فانه يشتغل عن صلاته بطلب الدنيا وترجى له التوبة والرجوع لقوله تعالى { اذ عرض عليه بالعشى الصافنات الجياد فقال اني احببت حب الخير عن ذكر ربي } ومن راى فرسا ينازعه او يجمح به ثم كبا فانه يرتكب معصية عظيمة بقدر قوة الفرس وصعوبته ويقع في ورطة عظيمة.ومن راى انه ركب فرسا عريانا فسقط من فوقه فانه يوول على ثلاثة اوجه: تلاشى حاله وعزله عن منصبه وتحريم امراته وتكون بلا عصمة تحته.ومن راى انه يركب مهرا بلا لجام ولا سرج فانه ينكح غلاما والا ركبه هم وغم.ومن راى ان الفرس يجري به فان ذلك شرف له وعز.ومن راى انه على صومعة او مكان لا يليق صعود الفرس عليه فانه يصيب سلطانا مكروها او محالا في الدين او يركب معصية كبيرة بقدر شناعة الموضع.ومن راى انه سقط عن فرس او نزل عنه او صرع من فوقه فانه يوول بانحطاط منزلته او عزله عن سلطانه، وربما دل على موت زوجته، وان كان صرعه في سوق او بين ملاء من الناس فانه يشتهر في سقوط حاله وجاهه، وربما كان نزوله اذا اضمر العود انفاق ماله حتى يصير الى اخره وقيل لا يتم الامر الذي هو طالبه، خصوصا ان لم ينو العود.ومن راى انه نزل عن فرسه وركب فرسا غيره فانه يتحول من حال الى حال اخر.ومن راى انه ركب فرسا وبيده شيء من السلاح وهو يحمل على الناس فهو رجل يسال الناس ويلح عليهم في العطية.ومن راى ان فرسه سرق او مات او ذهب به حيث لا يعلم فانه يوول بموت مريض عنده.ومن راى فرسا اعور او ضعيف النظر فانه يوول بتعكيس اموره وكساد معيشته.ومن راى انه على فرس ميت فانه يصيبه هم وحزن ويخلص منه.ومن راى ان فرسا يكلمه فانه يتعجب من امره.ومن راى انه اشترى فرسا او نقد فيه وهو يقلب الدراهم في يده فانه يصيبه خير من كلام يتكلم به لان الدراهم خير.ومن راى انه باع فرسه فانه يوول بخروجه من عمله او ما هو فيه باختياره.ومن راى انه ذبح فرسه ولا يريد ان ياكل لحما منها فانه يفسد عليه سلطانه ومعيشته، وان نوى الاكل منه او اكل فانه يوول باصابة اسم صالح وذكر جميل، وربما كان حصول مال.ومن راى فرسا مجهولا يدخل دارا او ارضا لا يعرف صاحبها ولا يعرفه صاحبها فانه يوول بقدوم رجل شريف، وان عرف المكان كان قدوم ذلك الرجل اليه.ومن راى فرسه خرج الى موضع فيعبر بخلافه.ومن راى ان فرسانا يتراكضون في مكان فانه يوول بحصول سيل او مطر. وقيل من راى خيولا مسرجة ملجمة بجملة القماش والعدة فانها توول باجتماع نسوة ما لم يكن عليها ركاب، وقد يكون اجتماع تلك النسوة في فرح او عرس.ومن راى انه ملك عددا من الخيل او راه عنده فانه يلي ولاية يسود فيها، وربما كان رياسة لمن لم يكن اهلا للولاية.ومن راى انه رديف رجل معروف على فرس فانه يستعين بذلك الرجل على ما يطلبه او يتوصل به. وقيل من راى انه رديف رجل فانه يوول بان يكون لذلك الرجل تبعا او شريكا او خلفا من بعد، وان كان الرجل مجهولا فانه عدو.ومن راى خيلا وطئت ومشت عليه، فان كان ذا منصب يعزل عنه، وان لم يكن ناله ذلة ومكروه.ومن راى انه ركب على فرس مشاء فانه يدل على انه يتزوج بامراة ذات حسن وجمال وغنى، وان لم يكن اهلا لذلك فانه يواصل امراة شبهها ويستفيد منها.وان راى ان احدا ركب خلفه على فرس فانه تدل على انه يطلب همه وشغله.ومن راى ان فرسا يكلمه فانه يدل على الثبات فيما هو فيه من خير، وان كان عاملا فهو اجود في حقه.ومن راى ان فرسه مقطوعة فانه يدل على انقطاع خير الاكابر عنه.ومن راى انه اشترى فرسا بلا ذنب وركب عليه فانه يدل على زواجه بامراة دنيئة الاصل.ومن راى انه ركب على فرس وهو صاعد به في الهواء ولم ينزل فانه يدل على هلاكه على يد السلطان، وان نزل بلا فرس فانه يدل على شدة مرضه وخلاصه بعد ذلك ويفترق عن عياله واشغاله.ومن راى فرسا رفسه او عضه فانه يدل على احتياج عياله في شغل.ومن راى فرسه سرق فانه يدل على هلاك عياله.ومن راى فرسه ضاع فانه يدل على طلاق زوجته.ومن راى انه اشترى فرسا فانه يدل على طلب امراة فان ملك الفرس ملك امراة.ومن راى انه باع فرسه فانه يدل على نقصان عزه وجاهه وتفرقه عن عياله.ومن راى ان فرسه عربي فانه يوول على وجهين: ان كان من اهل الصلاح بمخالفته نفسه، وان كان من اهل الفساد بمطاوعته لها. وقيل رويا الخيل توول بالخير والبركة المتطاولة لقوله عليه الصلاة والسلام: الخير والبركة معقود في نواصي الخيل الى يوم القيامة.ومن راى انه ركب فرسا وقوائمه من حديد فليتوقع الموت.وحكى ان علي بن عيسى الوزير راى في منامه قبل ان يلي الوزارة كانه راكب فرسا بملبوس حسن وفي ظل من الشمس ايام الشتاء، وقد تناثرت اسنانه فانتبه مرعوبا فقص روياه على المعبرين فقيل له اما ركوبك الفرس فعز ودولة وسلطان وولاية، واما الثياب الحسنة فدين حسن وثناء جميل ومرتبة، واما ظل الشمس فانه يوول بالتقريب للملك والعيش في ظله والولاية اما وزارة او حجابة او منادمة وعيش، واما انتثار الاسنان فانه يوول بطول العمر.ومن راى انه راكب فرسا وهو يركض الى ان عرق وسال منه العرق فانه يوول بارتكاب نفسه المعاصي وعدم مطاوعتها له ولكنه ينال سعة.ومن راى فرسا من بعيد فانه يوول بتيسير موخر.ومن راى انه يقود فرسا فانه يطلب خدمة رجل شريف ويكون قربه منه بقدر تمكنه من القود.ومن راى انه يركب فرسا له جناحان فانه ينال ملكا عظيما ان كان من اهله والا فهو حصول مراد وسيادة.ومن راى انه يركب فرسا ثم نزل عنه فانه يندم على امر. وقيل رويا الفرس الجموح توول برجل مجنون والحرون توول على ثلاثة اوجه: تعسير في الامور ومخالفة لاصحابه وامراة متعبة غير موافقة مضر مخالفة في الامور الحسنة وقيل ركوب الفرس يوول بحصول مال والنزول عنه ضد ذلك.ومن راى فرسه ولدت فانه عزه يزداد ومعيشته تكتسب، وربما كان حصول ولد من امراة، وان كان عزبا فانه يتزوج ويصيب صنعة او دارا او ما اشبه ذلك.ومن راى فرسا ابلق ولكنه اغر محجل وهو يقصد الركوب عليه فانه يوول برجل كبير يركب امره سلطانه فان ركبه كان هذا اخف.ومن راى ان له فرسا ابلق وهو يصبغه حتى يصير لونه واحدا فانه محمود. وقيل رويا الفرس الابلق وركوبه دون الفرس غير الابلق لكونه دونه في الثمن عند الناس، وكذلك الجمال والهيئة. وقيل من راى انه راكب على فرس ابلق فانه يدل على الاعتراض عليه بكل شغل يشتغل به.واما الاسود فانه يدل على حصول مال وعز وجاه مع الاهمال في اشتغاله وقيل ركوب الفرس الادهم يوول بالسفر والسود واصابة العز في ذلك السفر.ومن راى انه راكب على فرس ادهم فانه فرج من هم ويصيب فرحا من السلطان مقرونا بالعز والسعادة.واماالاحمر فانه قوة وفرح وجاه من سلطان، وقيل الاحمر يوول بالعز وزيادة النعمة، خصوصا اذا كان محرقا وقيل ركوب الفرس الاحمر الاصم يوول بزيادة القوة، وان كانت حجرة فتوول بامراة ذات غنى ولهو وطرب.واما الاشقر فانه يدل على صلاح الدين والعز من السلاطين. وقيل رويا ركوب الفرس الاشقر يوول ببعض هم في عزه وشرفه، وربما كان عزا مكدرا.واما الاصفر فانه يعرض له قليل من الامراض.واما الاشهب فهو عز رائد وخير ورفعة، وان كانت حجرة كانت امراة جميلة بهية المنظر وشكر في التعبير الخيول الخضر.



    تفسير الحلم (الرؤيا) بالحصان




    تفسير الحلم (الرؤيا) بالحصان

    التعديل الاخير تم بواسطة بنت الرياض ; 15-10-2013 الساعة

المواضيع المتشابهه

  1. تفسير دم في الحلم
    بواسطة قربكے محالے في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 13-10-2013,
  2. ما تفسير الحلم
    بواسطة هكروك يااقلبي في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 13-10-2013,
  3. تفسير الحلم داخل الحلم
    بواسطة رحيق الجنة في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 13-10-2013,
  4. تفسير الحلم
    بواسطة بنت بلادى في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 10-10-2013,

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع اضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع ارفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •