النتائج 1 الى 1 من 1

الموضوع: حلم بالموت

  1. #1
    حبي لك مش كلمة غير متصل طالب متوسط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    الدولة
    الكمبيوتر
    المشاركات
    194
    شكرا
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات

    حلم بالموت

    (موت) هو في المنام نقص في الدين وفساد فيه وعلو وشرف في الدنيا اذا كان معه بكاء وصراخ وحمل على اعناق الرجال على سرير او نعش ما لم يدفن في التراب فاذا دفن لم يرج منه صلاح بل تستحوذ عليه دنياه ويكون اتباعه في سلطانه بقدر ما تبعه في جنازته وعلى كل حال يقهر الرجال ويركب اعناقهم.

    (ومن راى) انه مات و لم يكن هناك هيئة الاموات من بكاء وصراخ وغسل وكفن او حمل على سرير او نعش دل ذلك على هدم بيت من داره او حائط او كسر خشبة فيها وقيل بل ذلك رقة في دينه وعمى في بصيرته ويطول مع ذلك عمره وان راى شيئا من هيئة الاموات كالغسل والكفن فذلك زيادة في نقص دينه ومهما كان من بكاء او نوح فذلك رفعة لشانه في الدنيا وقيل الموت سفر ونقلة وقيل الموت فقر ومن مات ودفن فانه يموت بلا توبة وان خرج من قبره فانه يتوب وقيل الموت على الاطلاق زواج لان الميت يحتاج الى الطيب والغسل كالمتزوج.


    (ومن راى) انه مات وحمل على اعناق الرجال ولم يدفن فانه يقهر اعداءه وان كان اهلا للولاية نالها.


    (ومن راى) انه عاش بعد موته فانه يستغني بعد فقره او يتوب من ذنبه وان كان الرائي مسافرا رجع سالما الى وطنه وموت المراة المجهولة يدل على امساك القطر عن الارض فان عاشت احيا الله تعالى الارض بالغيث واذا وقع الموت في النساء فهو في الصبيان وبالعكس لانهم مثلهن في نقص الدين وقلة العقل ومن اخبره ميت انه لم يمت فانه في مقام الشهداء منعم في الاخرة.


    (ومن راى) انه حمل ميتا فانه يحمل مونة رجل لا دين له ومن حمل ميتا على غير صفة الحمل للاموات فانه ينال مالا حراما ومن حمل ميتا على صفة الاموات فانه يخدم السلطان.


    (ومن راى) الميت مريضا فانه مسوول عن امر دينه فيما بينه وبين الله تعالى واذا خرج اهل القبور من قبورهم واكلوا طعام الناس ولم يتركوا لهم شيئا فان سعر الطعام يغلو وان شربوا المياه العذبة من الابار حصل بعد ذلك وباء عظيم.


    (ومن راى) ميتا معروفا انه قد مات وعليه بكاء وصراخ فان شخصا من عقبة او من اهله يموت وان لم يكن عليه بكاء وصراخ ونوح فان احدا من اهله يتزوج ويكون له فرح وسرور وعرس وما اخبر به الميت عن نفسه او غيره في المنام فهو حق وصدق لانه صار في دار الحق من دار الباطل فلا يقول الا حقا لشغله عن الباطل وان اخبره الميت بشيء لم يكن فذاك اضغاث احلام.


    (ومن راى) ميتا في هيئة حسنة او عليه ثياب بيض او خضر وهو ضاحك السن مستبشر فهو كما راى وان راه اشعث اغبر عليه ثياب بالية او باكيا مقطب الوجه دل على سوء حاله وكذا اذا راه مريضا فانه يكون مرتهنا بالذنوب ومن صلى على الموتى فانه يكثر من الترحم عليهم والزيارة لقبورهم وربما يشيع المسافرين ويصل الفقراء وقيل.


    (من راى) انه يصلي على ميت فانه يعظ رجلا لا قلب له او من قلت في الدنيا حيلته.


    (ومن راى) زوجته ماتت وعاشت نال فائدة من زرع ومن وجد ميتا اصاب مالا.


    (ومن راى) انه يمشي في اثر ميت فانه يقتدي بسيرته ويقتفي اثره من دنيا او دين.


    (ومن راى) ان الامام مات خربت البلد .


    (من راى) ان البلد خربت مات الامام.


    (ومن راى) انه لا يموت فقد قرب اجله والموت ندامة من ذنب عظيم وقيل.


    (من راى) انه مات في نومه من غير مرض (سقم) ولا هيئة من يموت فانه تطول حياته.


    (ومن راى) انه في غمرة الموت من نزع او سياق فانه يكون ظالما لنفسه او لغيره.


    (ومن راى) انه مات وهو عريان على الارض فانه يفتقر وان كان على بساط فانه تبسط له الدنيا واذا كان على سرير ينال رفعة واذا كان على فراش نال من الاهلين خيرا وان راى انه اتاه موت رجل غريب فانه ياتيه خبره بفساد دينه وصلاح دنياه.


    (ومن راى) ان ابنا له مات فانه ينجو من عدو له وان راى ان ابنته ماتت فانه يياس من الفرج.


    (ومن راى) انه قد مات ودفن فان كان عبدا دل على عتقه وان كان موتمنا على شيء دل على انتزاع ما ائتمن عليه من يده وان كان غير متزوج دل على تزويجه واذا راى المريض انه تزوج فانه يموت.


    (ومن راى) انه مات ودفن وكان متزوجا فانه يفارق امراته او شريكه او اخوته او اصدقائه وربما دل ذلك على سفره وغربته وان كان مسافرا رجع الى اهله والموت دليل خير لمن كان خائفا من شيء او كان حزينا والمريض اذا راى انه مات دل على مرضه وموت الاخوة يدل على موت الاعداء وعلى خلاص من خسران يتوقعه.


    (ومن راى) انه بين قوم اموات فانه بين قوم منافقين.


    (ومن راى) انه يصاحب ميتا فانه يسافر سفرا بعيدا ويصيب في سفره خيرا كثيرا وبرا وان واكل الميت طال عمره ومن عاين نفسه ميتا سر واغتبط واكل الميت شيئا يدل على غلاء ذلك الشيء.


    (ومن راى) انه على المغتسل يرتفع امره وينجو من ذنوب وهموم وديون وان راى ميتا يطالب انسانا بغسل ثيابه فان ذلك فقره الى دعاء من راه او صديقه او قضاء دين او رضاء او نفاذ وصية او استحلال من مظلمة او شيء مما هو مسوول عنه فان غسله انسان فان افتكاكه يجري على يديه.


    (ومن راى) انه ينقل الاموات الى المقابر فانه امر حق ومن نقلهم الى الاسواق ادرك حاجته ونفقت تجارته.


    (ومن راى) ميتا انه حي فانه يحيا له امر ميت وان كان في عسر فانه ياتيه اليسر من حيث لا يشعر وان راى امواتا معروفين قاموا في موضع او بلدة او محلة فانه يحيا له او لعقب هولاء الاموات امر وان كانوا مكتسين اثوابا جددا وكانوا فرحين فانه يحيا لهم او لعقبهم امور فيها سرور وفرح ويتجدد اقبالهم ويحسن حالهم وان كانت الاموات محزونين او كانت ثيابهم وسخة فان احوالهم تتحول الى الفقر والهم وكسب الذنوب وان راى الميت مشغولا او متعبا او سيئ الحال في هيئته وسيمته وكسوته فان ذلك شغله بما هو فيه وان كان مريضا فانه مسوول عن دينه فيما بينه وبين الله تعالى خاصة دون الناس وكذلك ان كانت عليه ثياب وسخة وان راى ان وجهه مسود متغير فانه مات على الكفر وان راى ان الميت يمازح فليس ذلك برويا لان الميت مشغول بنفسه عن المزاح.


    (ومن راى) ان اباه وامه قد حييا وكان خائفا امن وانفرج وزال همه خصوصا امه.


    (ومن راى) انه احيا ميتا فانه يسلم على يديه يهودي او نصراني او صاحب بدعة وان راى انه يحيي الموتى فانه يهدي قوما ضالين او مبتدعين او يتوب على يديه من هو مصر على الذنوب.


    (ومن راى) الموتى كانهم يموتون مرة ثانية فانه يدل على موت انسان مسمى باسم ذلك الميت.


    (ومن راى) ميتا اشتكى من راسه فانه مسوول عن تقصيره في امر دينه بسبب والد او والدة وان اشتكى عنقه كان مسوولا عن صداق امراته او وصيته او عن امانة ضيعها وان اشتكى يده اليسرى كان مسوولا عن حق اخيه او اخته او ولده او شريكه او عن يمين حلف بها كاذبا وان اشتكى جنبه فهو مسوول عن قطع رحمه وعشيرته وعن اهل بيته وان اشتكى ساقيه فانه مسوول عن ذهاب عيشه وعمره في الباطل وان راى انه اشتكى رجليه فانه مسوول عن مال افناه في الباطل وفي غير ما امره الله تعالى به وكذلك حال المراة مثل حال الرجل في كل ذلك وكل ذلك يجري مجرى تاويل جوارح الحي واعضائه.


    (ومن راى) حيا اعطى الميت شيئا مما يوكل او يشرب فهو ضرر يصيبه في ماله وان اعطاه كسوة فهو شدة تصيبه في ماله او مرض (سقم) في نفسه ويسلم وان اعطى الميت كسوته التي كان لابسها فانه يموت ويلحق به وان اعطى الميت ذلك عارية ليحفظها له او يغسل او يغسل بها شيئا من غير ان تخرج عن ملك الحي فانه لا يضره شيء من ذلك في نفسه او ماله.


    (ومن راى) ميتا اعطاه ثوبا او قميصا او طيلسانا فانه ينال ما كان فيه الميت ايام حياته والقميص معيشة مثل معيشته والطيلسان جاه وقدر مثل جاهه وقدره وان راى الميت اعطاه طعاما فانه يصيب رزقا شريفا من موضع لم يكن يرجوه وان اعطاه عسلا نال غنيمة لم يكن يرجوها وكل ما يعطيك الميت من محبوب فهو خير من حيث لا ترجوه وان راى ان الميت اخذ بيده فانه يقع بيده مال من جهة ميئوس منها والكلام مع الاموات طول عمر والاخذ من الميت رزق.


    (ومن راى) انه يكلم ميتا فانه يكون بينه وبين الناس جحود ويعود الى الصلح.


    (ومن راى) انه يقبل ميتا معروفا فانه ينتفع من الميت بعلم قد خلفه او مال وان راى انه يقبل ميتا مجهولا اصاب مالا من حيث لا يرجوه وان قبله ميت فانه ينال من الميت او من عقبه خيرا وان قبله ميت مجهول فهو قبوله الخير من سبب لا يرجوه.


    (ومن راى) انه يقبل ميتا وكان صاحب الرويا مريضا فانه يدل على موته وان كان صحيح البدن دل على ان كلامه باطل.


    (ومن راى) انه ينكح ميتا في قبره فانه يزني وان نكحه فامنى فانه يخالط رجلا شريرا منافقا ويغرم عليه مالا من حيث لا يشعر وان نكح ميتا معروفا رجلا كان او امراة فانه يظفر بحاجة كانت له ميتة لم يكن يرجوها او يحيا له امر ميت من عقبها وان راى انه ينكح ذا رحم محرم من الموتى فان الناكح يصل المنكوح بخير من صدقة عنه او نسك او دعاء او يصل الى عقبه منه خير او يقدم على حرام وان راى امراة ميتة انها حية وقد وطئها وتلطخ من مائها ومذيها فانه نادم في عمل فيه خسران وهم وان تزوج امراة ميتة وراى انها حية ودخل بها ولم يمسها وراى انه تحول الى دارها واستوطنها فان الحي يموت كذلك وان رات المراة انها تزوجت رجلا ميتا ودخل بها وتحولت الى داره فانها تموت وان راى رجلا ميتا تزوج بامراة حية بمهر جديد وحولها الى داره فهو موتها والحي اذا راى انه تبع الميت ودخل دارا مجهولة ثم لم يخرج منها فانها تدل على موته وان تبع ميتا ولم يدخل معه الدار وانصرف عنه فانه يشرف على الموت ثم ينجو.


    (ومن راى) ان الميت اعطاه قميصه الخلق او الوسخ فيفتقر ويصير الخلق فقره والوسخ ذنوبه.


    (ومن راى) ان الميت يضرب حيا او يعرض عنه كالمغضب فان الحي قد احدث في دينه فسادا فان الميت لا يرضى الا بما يرضي الله تعالى به لانه في دار الحق وان راى ان حيا يضرب ميتا والميت خاضع له راض بما يصيبه فان ذلك قوة الحي في دينه وايصاله بصدقة او دعاء او نسك او وصية احتملها فانفذها له.


    (ومن راى) ميتا يضربه فانه ينال خيرا من سفر ويعود اليه شيء قد خرج منه وضربه اياه اقتضاء دين.


    (ومن راى) ميتا نائما فان نومه راحته في الاخرة وحسن حاله فيها وكذلك لو راه عريانا ليس عليه ثوب وان راى حيا نام مع ميت في فراش فانه يطول عمره.


    (ومن راى) ان الميت اشترى طعاما او متاعا فانه يغلو وينفق الطعام وان راى الاموات يبيعون طعاما او متاعا فانه يكسد ذلك الطعام او المتاع وان وجد في الطعام ميتا او فارة ميتة فانه يفسد ذلك الطعام والمتاع ويذهب اصله واذا راى ميتا يعمل شيء محمودا فانه يامر بفعل ذلك الشيء وان كان مكروها فانه يامر بشركة.


    (ومن راى) حيا بين الموتى فانه يسافر سفرا بعيد او يفسد دينه وان راى انه مع الموتى وهو حي فانه يخالط قوما في دينهم فساد,


    (ومن راى) حيا يتبع الميت ويقفو اثره في دخوله وخروجه فان الحي يقتدي بالميت فيما كان عليه الميت في دينه ودنياه من طريقته.


    (ومن راى) ميتا مات مشركا فانه يضرب امثال الحكمة ويتكلم بكلام بر وصدق مجهولا كان او معروفا وليس ذلك برويا ولعل الشيطان قد تمثل به وتكلم على لسانه بالشرك وان رايت الميت من الكفار وعليه ثياب خلقة فهو سوء حاله في الاخرة وان راى يهودي او نصراني او مجوسي ان ميتا من امواتهم على سرير وعليه ثياب خضر وعلى راسه تاج ونحو ذلك فانه يدل على ارتفاع وعز لعقبه في دنياهم خيرا وسرورا وعزا.


    (ومن راى) ميتا فاخبره بانه لا يموت ابدا فانه في مقام الشهداء ومنعم في الاخرة واذا اخبر ميت حيا انه لاحق به الى وقت معلوم فقد يكون اليوم شهرا والشهر عاما والعام عشرة ايام.


    (ومن راى) ان امه تموت فانه تذهب دنياه ويفسد حاله وان كان من طلاب الاخرة تعطل عن عمله والتلهي عن فرضه.


    (ومن راى) ان اخاه قد مات وكان مريضا فهو موته والا فاحد ممن يواخيه او يستعين به وان لم يكن له اخ وراى موت اخ له شقيق فانه يموت او يذهب ماله وان كان فقيرا اصيب باحدى عينيه او باحدى يديه.


    (ومن راى) ان زوجته تموت فانه تكسد صناعته التي فيها معيشته.


    (ومن راى) ميتا كان واليا على بلدة انه حي او هو والي ذلك الموضع كما كان فان سيرة ذلك الميت تحيا فيهم وتجري الرعية على مثل سيرة ذلك الوالي او يتولى تلك البلدة غيره من عقبه او عشيرته او قومه او مثله من الناس او نظيره او من اسمه مثل اسمه.


    (ومن راى) عالما من الاموات او صالحا او فقيها صار في موضع فان اهله ان كانوا في حرب او قحط او خوف فرج عنهم ويصلح حال رئيسهم وتحسن سيرته فيهم.


    (ومن راى) ان بعض الفراعنة صار في بلدة او هو واليها فانه يظهر الجور في تلك البلدة وسوء العشرة فيهم.


    (ومن راى) انه حمل ميتا على هيئة الجنائز فانه يتبع سلطانا او ذا سلطان او كذلك ان حمله على ظهره او في ثوب او وعاء.


    (ومن راى) انه يصلي على ميت فانه يشفع لرجل فاسد الدين.


    (ومن راى) ان ميتا ناداه من حيث لا يراه فاجابه فانه يموت ويلحق بالميت.


    (ومن راى) ان ميتا يغرق في بحر فانه غريق في الخطايا .


    (ومن راى) ان الموتى وثبوا من قبورهم ورجعوا الى دورهم فانه يطلق من في السجن او يحيي الله تعالى النبات بعد موته والموت قد يدل على الكرامة للمومن وربما دل الموت على الانقطاع عن الخلق بالراي او الزهد وربما دل الموت فجاة على سرعة الغنى للفقير او الفقر للغني وموت الانبياء عليهم السلام في المنام ضعف في الدين وحياتهم عكس ذلك وموت الملك دليل على ضعف جنده وموت العالم ابطال حجة الرائي وربما دل موت العالم على ظهور بدعة في الدين وموت العابد موت قلب الرائي عن العبادة وموت الصانع كساد صنعته وموت الوالدين ضيق المعيشة وموت الزوجة دنيا ذاهبة وموت الولد انقطاع ذكر وموت ما يستعين به على مصالحه مثل مملوكه او دابته دليل على ابطال سفره او مغرم على قدر قيمة الميت وصلاة الميت على الميت اعمال باطلة لان الميتين قد بطل عملهم او يشعر ان عليه دينا او يستشفع بمن لا يشفع واخذ الميت عدم لما اخذه من ملبوس او مطعوم او ادام او حيوان والاخذ منه زيادة رزق اذا دل على الخير وان كان مع الميت يهودي او نصراني وربما دل ذلك على عمل ينجيه الله تعالى منه من النار ويفكه منها لما ورد ان الله تعالى يعطي لكل مسلم يهوديا او نصرانيا فيقال هذا فكاك من النار وتزوج الميت في المنام للمراة العزباء زوج وللمزوجة طلاق وربما دل زواجه على حسن حاله عند الله تعالى وروية اموات المشركين في المنام اعداء واموات اهل الكتاب غلو في الدين وتجديد هموم وانكاد.

    حلم بالموت




    حلم بالموت




    حلم بالموت

    التعديل الاخير تم بواسطة حبي لك مش كلمة ; 23-10-2013 الساعة

المواضيع المتشابهه

  1. ما معنى الحلم بالموت
    بواسطة هكروك يااقلبي في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 13-10-2013,
  2. تفسير حلم بالموت
    بواسطة رحيق الجنة في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 13-10-2013,
  3. ماهو تفسير الحلم بالموت
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 10-10-2013,
  4. حلمت بالموت
    بواسطة دعاء الكروان في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 10-10-2013,
  5. ما تفسير الحلم بالموت
    بواسطة الورده الحمراء في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 10-10-2013,

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع اضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع ارفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •