النتائج 1 الى 1 من 1

الموضوع: روية اني اصلي في المنام

روية اني اصلي في المنام قال الاستاذ ابو سعيد رحمه الله: الاصل في رويا الصلاة في المنام انها محمودة دينا ودنيا وتدل على ادراك ولاية ونيل رسالة او قضاء دين

  1. #1
    ذكرياتى غير متصل يطلع بدون استئذان
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    الدولة
    الانترنت
    المشاركات
    290

    روية اني اصلي في المنام

    روية اني اصلي في المنام


    قال الاستاذ ابو سعيد رحمه الله: الاصل في رويا الصلاة في المنام انها محمودة دينا ودنيا وتدل على ادراك ولاية ونيل رسالة او قضاء دين او اداء امانة او اقامة فريضة من فرائض الله تعالى، ثم هي على ثلاثة اضرب فريضة وسنة وتطوع فالفريضة منها تدل على ما قلنا وان صاحبها يرزق الحج ويجتلب الفواحش لقوله تعالى ” ان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر “.
    والسنة تدل على طهارة صاحبها وصبره على المكاره وظهور اسم حسن له لقوله تعالى ” لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة “. وشفقة على خلق الله تعالى وعلى انه يكرم عياله، ومن تحت يده ويحسن اليهم فوق ما يلزمه ويجب عليه في الطعام والكسوة ويسعى في امور اصدقائه فيورثه ذلك عزا، والتطوع يقتضي كمال المروءة وزوال الهموم.
    وان راى كانه يصلي فريضة الظهر في يوم صحو، فانه يتوسط في امر يورثه ذلك عزا حسب صفاء ذلك اليوم، فان كان يوم غميم، فانه يتضمن حمل غموم.
    وان راى انه يصلي العصر، فانه يدل على ان العمل الذي هو فيه لم يبق منه الا اقله.
    وان راى انه يصلي الظهر في وقت العصر، فانه يقضي دينه.
    وان راى احدى الصلاتين انقطعت عليه، فانه يقضي نصف الدين او نصف المهر لقوله تعالى ” فنصف ما فرضتم “.
    وان راى كانه يصلي فريضة المغرب، فانه يقوم بما يلزمه من امر عياله.
    وان راى انه يصلي العشاء، فانه يعامل عياله بما يفرح به قلوبهم وتسكن اليه نفوسهم.
    وان راى كانه يصلي فريضة الفجر، فانه يبتدئ امرا يرجع الى اصلاح معاشه ومعاش عياله.
    وان راى كانه يصلي الظهر او العصر او العتمة ركعتين، فانه يسافر.
    وان رات مثلها امراة حاضت من يومها. وان راى كانه يصلي قاعدا من غير عذر لم يقبل عمله.
    وان راى كانه يصلي على جنبه مرض.
    وان راى كانه يصلي راكبا اصابه خوف شديد.
    وان راى كان الامام يصلي بالناس وهو راكب وهم ركبان، فان كانوا في حرب رزقوا الظفر.
    وان راى كانه يصلي في بستان، فانه يستغفر الله.
    وان راى كانه صلى في ارض مزروعة قضى الله دينه منها.
    وان راى كانه يصلي في مسلخ حمام دل ذلك على فساد يرتكبه، وقيل انه يلوط بغلام.
    وان راى كان صلاة مفروضة فاتته ولا يجد موضعا يقضيها فيه تعذر عليه نيل ما يطلبه.
    وان راى كانه يصلي في جماعة مستوية الصفوف، فانهم يكثرون التسبيح والتهليل لقوله تعالى ” وانا لنحن الصافون وانا لنحن المسبحون “.
    وان راى كانه ترك صلاة فريضة، فانه يستخف ببعض الشرائع.
    والسجدة في المنام دليل الظفر ودليل التوبة من ذنب هو فيه ودليل الفوز بمال ودليل طول الحياة ودليل النجاة من الاخطار.
    وان راى كانه سجد لله تعالى على جبل، فانه يظفر برجل منيع.
    وان راى انه سجد لغير الله تعالى لم تقض حاجته وقهر ان كان في حرب وخسر ان كان تاجرا.
    وان راى كانه قائم في الصلاة فلم يركع حتى ذهب وقتها، فانه يمنع الزكاة المفروضة فلا يوديها.
    وان راى كانه يصلي فياكل العسل، فانه ياتي امراته وهو صائم.
    وان راى كانه قاعد يتشهد فرج عنه همه وقضيت حاجته.
    وان راى كانه سلم وخرج من صلاته على تمامها، فانه يخرج من همومه، فان سلم عن يمينه دون يساره صلح بعض اموره، فان سلم عن يساره دون يمينه، فانه يتشوش عليه بعض احواله.
    وان راى انه يصلي نحو الكعبة دل على استقامة دينه، فان صلى نحو المغرب دل على رداءة مذهبه وجراءته على المعاصي لانه قبلة اليهود وهم اجترووا على صيد الحيتان يوم سبتهم، فان صلى نحو المشرق دل على ابتداعه واشتغاله بالباطل لانه قبلة النصارى، فان صلى وظهره للقبلة في الصلاة دل على نبذه الاسلام وراء ظهره بارتكاب بعض الكبائر.
    وان راى انه لا يهتدي الى القبلة، فانه متحير في امره، فان صلى الى غير القبلة الا ان عليه ثيابا بيضا وهو يقرا القران كما يجب رزق الحج، لقوله تعالى ” فاينما تولوا فثم وجه الله “.
    وان راى من ليس بامام في اليقظة كانه يوم الناس في الصلاة كان للولاية اهلا نال ولاية شريفة وصار مطاعا، فان ام بهم الى القبلة وصلى به صفة تاما عدل في ولايته.
    وان راى في صلاتهم نقصانا او زيادة او تغيرا جار في ولايته واصابه فقر ونكبة من جهة اللصوص، فان صلى بهم قائما وهم جلوس، فانه لا يقصر في حقوقهم ويقصرون في حقه او تدل روياه انه يتعهد قوما مرضى، فان صلى بقوم قاعدا وهم قيام، فانه يقصر في امر يتولاه، فان صلى بقوم قيام وقوم قعود، فانه يلي امر الاغنياء وامر الفقراء، فان صلى بهم قاعدا وهم قعود، فانهم يبتلون بغرق او سرقة ثياب او افتقار.
    وان راى انه يصلي بالنساء، فانه يلي امور قوم ضعاف، فان ام بالناس على جنبه او مضطجعا وعليه ثياب بياض وينكر موضعه ذلك ولا يقرا في صلاته ولا يكبر، فانه يموت ويصلي الناس عليه، وكذلك ان رات امراة كانها توم بالرجال ماتت لان المراة لا تقدم الرجال الا في الموت.
    وان راى الوالي انه يوم بالناس عزل، ومن صلى بالرجال والنساء نال القضاء بين الناس ان كان اهلا لذلك والا نال التوسط والاصلاح بين الناس.
    ومن راى انه اتم الصلاة بالناس تمت ولايته، فان انقطعت عليه الصلاة انقطعت ولايته ولم تنفذ احكامه ولا كلامه، فان صلى وحده والقوم يصلون فرادى، فانهم خوارج، فان صلى بالناس صلاة نافلة دخل في ضمان لا يضره، فان كان القوم جعلوه اماما، فانه يرث ميراثا لقوله تعالى ” ونجعلهم ائمة ونجعلهم الوارثين “.
    وان راى كانه ام بالناس ولا يحسن ان يقرا، فانه يطلب شيئا لا يجده.
    وان راى انه صلى بقوم فوق سطح، فانه يحسن الى اقوام يكون له بذلك صيت حسن من جهة فرض او صدقة.
    وان راى انه يدعو دعاء معروفا، فانه يصلي فريضة، فان دعا دعاء ليس فيه اسم الله، فانه يصلي صلاة رياء.
    وان راى كانه يدعو لنفسه خاصية رزق ولدا لقوله تعالى ” اذ نادى ربه نداء خفيا “. فان كان يدعو ربه في ظلمة ينجو من غم لقوله تعالى ” فنادى في الظلمات “. وحسن الدعاء دليل على حسن الدين والقنوت دليل على الطاعة وكثرة ذكر الله تعالى دليل على النصر لقوله تعالى ” وذكروا الله كثيرا وانتصروا من بعد ما ظلموا “.
    ومن راى كانه يستغفر الله تعالى رزق حلالا وولدا لقوله تعالى ” استغفروا ربكم انه كان غفارا “.
    وان راى كانه فرغ من الصلاة واستغفر الله تعالى ووجهه الى القبلة، فانه يستجاب دعاوه، وان كان وجهه الى غير القبلة، فانه يذنب ذنبا ويموت منه، فان سكت عن الاستغفار دل على نفاقه لقوله تعالى ” واذا قيل لهم تعالوا يستغفر لكم رسول الله “.
    وان رات امراة كانه يقال لها استغفري لذنبك، فانها تتهم بذنب وفاحشة لقصة زليخا.
    وان راى انه يقول سبحان الله فرج عنه همومه من حيث لا يحتسب.
    وان راى كانه نسي التسبيح اصابه حبس او غم لقوله تعالى ” فلولا انه كان من المسبحين “.
    وان راى كانه قال لا اله الا الله، اتاه الفرج من غم هو فيه وختم له بالشهادة.
    وان راى كانه يكبر الله، اتى مناه ورزق الظفر بمن عاداه.
    وان راى كانه يحمد الله، نال نورا وهدى في دينه.
    ومن راى كانه يشكر الله تعالى نال قوة وزيادة نعمة، وان كان صاحب هذه الرويا واليا ولي بلدة عامرة لقوله تعالى ” واشكروا له بلدة طيبة ورب غفور “. وقيل من راى كانه يحمد الله رزق ولدا لقوله تعالى ” الحمد لله الذي وهب لي على الكبر اسماعيل “.
    ومن راى كانه صلى يوم الجمعة، فانه يسافر سفرا ممتنعا ينال خيرا وبرا ورزقا وفضلا.
    ومن راى كانه صلى صلاة الجمعة يوم الجمعة اجتمعت له اموره المتفرقة واصاب بعد العسر.
    ومن راى كانه فرغ من الصلاة وقضاها نال من الله فضلا ورزقا واسعا.
    وان راى ان الناس يصلون الجمعة في الجامع وهو في بيته او حانوته او قرية يسمع التكبير والركوع والسجود والتشهد والتسليم ويظن ان الناس قد رجعوا من الصلاة، فان والي تلك الكورة يعزل.
    وان راى كانه يحفظ الصلاة، فانه ينال كرامة وعزا لقوله تعالى ” الذين هم على صلاتهم يحافظون “.
    وان راى انه صلى وخرج من المسجد، فانه ينال خيرا ورزقا لقوله تعالى ” فاذا قضيت الصلاة فانتشروا في الارض وابتغوا من فضل الله واذكروا الله كثيرا لعلكم تفلحون “.


    روية اني اصلي في المنام صور_روية_ان

    روية اني اصلي في المنام



    روية اني اصلي في المنام بالصور_روي

    روية اني اصلي في المنام

    التعديل الاخير تم بواسطة ذكرياتى ; 20-10-2013 الساعة

المواضيع المتشابهه

  1. روية نبي في المنام
    بواسطة حبي لك مش كلمة في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 13-10-2013,
  2. روية يوم القيامة في المنام
    بواسطة عازف اوتاره في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 13-10-2013,
  3. روية الرسول ميت في المنام
    بواسطة عازف اوتاره في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 13-10-2013,
  4. روية طفله في المنام
    بواسطة بنت شيوخ في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 10-10-2013,
  5. روية في المنام رجل
    بواسطة عيون حزينه في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 10-10-2013,

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع اضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع ارفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •