النتائج 1 الى 1 من 1

الموضوع: الموت بالحلم ماذا يعني

  1. #1
    احلام زمان غير متصل يطلع بدون استئذان
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    الدولة
    الرسم
    المشاركات
    295
    شكرا
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات

    الموت بالحلم ماذا يعني

    الموت بالحلم ماذا يعني


    من راى انه قد مات والناس يبكون عليه ويندبونه وغسلوه ولفوه في الكفن وحملوه على النعش ودفنوه في القبر فجملة ذلك يدل على فساد دينه، وان لم يدفن فانه يدل على صلاح اموره.
    ومن راى: انه قد مات ووضع على النعش وحملوا جنازته والناس يسعون ويمشون في جنازته فانه يدل على شرفه وعلو شانه ولكن يكون في دينه خلل وفساد لان الموت هو الانقطاع عن الخيرات وغيرها ويمكن الصلاح في دينه بعد ذلك خاصة اذا علم انه لم يدفن في القبر.
    ومن راى: انه مات وعاش بعد موته فانه يذنب ويتوب وقيل يطول عمره.
    ومن راى: انه قد قال له قائل انك لم تمت ابدا فانه يموت شهيدا.
    ومن راى: انه قد مات وعليه هيئة الاموات ولم يبك عليه احد ولم يغسل ولم يكفن خرب بعض بيته.
    ومن راى: انه مات ودفن ولم يبك عليه احد ولم يتبع جنازته احد ولم يغسل فانه يدل على عدم عمارته بعض ما خرب من بيته الا ان كان احد غيره فانه يمكن ان يعمره.
    ومن راى: انه ميت في المقابر وحسب انه قد مات من مدة مديدة فانه يسافر سفرا بعيدا ويصحب الجهال واهل الفسق والفساد.
    ومن راى: انه قد مات واقبل من يغسله فانه يتوب من الذنوب.
    ومن راى: ان حيا قد مات وهو موضوع على سرير او نعش او ما اشبه ذلك فانه يتصل الى خدمة السلطان او من يقوم مقامه ويرى منه خيرا ومنفعة.
    ومن راى: ان ملك بلده قد مات فانه يدل على خراب ذلك البلد.
    ومن راى: انه في غمرات الموت ونزعات الساق فانه ظالم لنفسه لقوله تعالى " ولو ترى اذ الظالمون في غمرات الموت ". وقيل ان كان عليه دين وفاه الله عنه، وان امل سفرا فانه يسافر وقيل يذهب ماله او تنهدم داره ويتغير مسكنه.
    ومن راى: انه مات وراى الموت عيانا وعليه هيئة الاموات فانه فساد في دينه ويرجى له الصلاح ما لم يدفن فان دفن لقي الله على غير توبة الا ان يرى انه عاش وخرج من القبر بعد ذلك فانه يتوب ويحسن حاله لقوله تعالى " او من كان ميتا فاحييناه ".
    ومن راى: انه مات ولم ير نفسه كهيئة الاموات فان داره تنهدم ويخرج منها.
    ومن راى: انه مات ثم عاش فانه يسافر سفرا بعيدا ثم يرجع لقوله تعالى " الم تر الى الذين خرجوا من ديارهم وهم الوف حذر الموت ".
    ومن راى: انه قد مات وحمل على اعناق الرجال فانه يصيب سلطانا وينفذ امره ويكون ارتداعه في سلطان بقدر من قد تبع جنازته ولكن يفسد دينه ويرجى له الصلاح فيما بعد ما لم يدفن.
    ومن راى: انه قد مات ولم ير قبرا ولا كفنا ولا جنازة ولا بكاء فان ذلك راحة لصاحب الرويا من هم هو فيه.
    ومن راى: انه ملفوف كما يلف الميت فهو موته.
    ومن راى: ان حيا قد مات ثم عاش فانه يرتد نعوذ بالله من ذلك. وقيل من راى ان الامام مات فانه يحدث في دين الرائي فساد.
    ومن راى: انه ينزع فهو على شرف العزل.
    ومن راى: ان احد ابويه مات فانه تذهب دنياه ويفسد حاله، وان كان من طلاب الاخرة تعطل عن عمله.
    ومن راى: ان اخاه مات، فان كان مريضا فهو موته او موت احد من نواحيه، وان لم يكن له اخ وراى ذلك فهو على وجهين: اما ان يموت او يذهب ماله وقيل يصاب باحدى عينيه او باحدى يديه.
    ومن راى: ان زوجته ماتت فانه تكسد صناعته التي منها سببه. وقيل رويا الموت ندامة من امر عظيم، فمن راى انه مات ثم عاش فانه يذنب ثم يتوب لقوله تعالى " ربنا امتنا اثنتين واحييتنا فاعترفنا بذنوبنا ". وقيل من راى انه مات من غير مرض (سقم) ولا هيئة من يموت فان عمره يطول.
    ومن راى: ان احدا ممن يقبل قوله في اليقظة يخبره بانه لا يموت ابدا فانه يقتل في سبيل الله ويكون حيا بعد ذلك لقوله تعالى " ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء " الاية.
    ومن راى: انه مات واستوفى شروط الموت فسدت دنياه.
    ومن راى: ان الامام مات فان ذلك البلد يوول امرها الى الفساد، وربما تخرب.
    ومن راى: ان الموت نزل عاما في مكان معروف فانه يقع هناك حريق.
    ومن راى: ان زوجته قد ماتت فانه يستغني ويستفيد مالا من حل.
    ومن راى: انه مات وهو عريان فانه يفتقر فقرا شديدا.
    ومن راى: انه قد مات ووضع على مكان مرتفع او شيء مبسوط فانه ينال رفعة وراحة، وربما نال من اهله خيرا.
    ومن راى: كانه ميت وحده بمكان منقطع فلا خير فيه، وان كان له غائب فانه ياتيه خبره بفساد دينه.
    ومن راى: ان ابنه مات فانه يخلص من عدوه.
    ومن راى: كان ابنته ماتت فانه يياس من فرح.
    ومن راى: انه مات فجاة فانه يصيب هما وغما من حيث لا يومل ذلك.
    ومن راى: ان حاملا قد ماتت فانها تلد ولدا ذكرا وتسر به ويحصل من قبله منفعة، وربما دل الموت على الطلاق.
    ومن راى: انه مات وزوجته في العدة فانه يطلقها. وقيل من راى انه قد مات وكان عزبا فانه يتزوج.
    ومن راى: انه مات او شريكه فانه فرقة تقع بينهما.
    ومن راى: ان انسانا معروفا قد مات وهو ينوح عليه ويعلن في ذلك فانه حصول مصيبة لكليهما.
    ومن راى: ان احدا مات والناس يذكرونه بخير فانه يكون محمودا في ولايته او فيما يفعله من الاشغال.
    ومن راى: انه مات عند قوم فانه يحشر على فعلهم فلينظر في ذلك وقيل انه يموت على بدعة او يسافر سفرا لا يرجع منه. وقيل من راى انه حمل ميتا فانه يصيب مالا حراما.
    ومن راى: انه جر الميت على الارض فانه يرتكب اثما.
    ومن راى: ان ميتا تعلق بفاسق فانه يقتل حيوانا موذيا.
    ومن راى: انه نقل ميتا الى المقابر فانه يعمل بالحق.
    ومن راى: انه نقل ميتا الى السوق نال حاجته ونفقت تجارته.
    ومن راى: انه حمل ميتا الى المصلى فانه يتسبب في خير لرجل فاسد الدين.
    ومن راى: كانه مات وهو موضوع على التراب او ما يشبه ذلك مما يكون في اصول التعبير يعبر بالمال فانه حصول مال على كل حال.
    وقال ابن سيرين: الموت فقر وعسر، فمن راى انه مات وهو كظيم فانه عسر في الدنيا وهلاك في الاخرة، وان كان مستبشرا فهو حصول خير.
    ومن راى: ان عالما قد مات فانه يدل على بطلان العلم والشريعة بذلك المكان.
    ومن راى: ان احدا من اهل البدع والضلال قد مات فانه يزداد طغيانا ولكنه يفتقر بسبب ارتكابه ذلك.
    ومن راى: ان خفيرا قد مات فانه يوول على وجهين: حصول خوف وموت حاكم.
    ومن راى: ان ذا صنعة قد مات فانه يدل على كساد صنعته.
    ومن راى: ان عبده او امته او خادمه قد مات فانه نقص في ابهته ما لم يكن عنده غيره فهو توقف بعض الامور.
    ومن راى: ان صديقه قد مات فيوول على وجهين: اما ان الرائي يموت او يفقد صديقه.
    ومن راى: ان شيئا من الحيوان قد مات وهو ملقى، فان كان ذا ناب او مخلب فانه يدل على الظفر بالاعداء، خصوصا اذا كان نوعه موذيا يكون الظفر ابلغ، وربما دل على الامن والسلامة.
    ومن راى: ان بهيمة قد ماتت فلا خير فيه، وان كان عنده غيرها يكون اخف.
    ومن راى: ان شيخا مجهولا قد مات فانه يدل على ان جده لا ينتج منه شيء مما قصده وجد فيه.
    ومن راى: ان امراة مجهولة قد ماتت فان دنياه تتعطل.
    ومن راى: ان شيئا من الحيوان قد مات وعرف صنفه فانه يعبر بما يوافق اصول التعبير فيه مثاله ان كان السبع او الفيل فيوولان بالسلطان، وقيل الفيل يوول برجم ضخم والهرة والفار باللص الحرامي ويقاس على ذلك، وربما كان الاناث من الجميع نسوة والذكور رجالا ويحتاج في ذلك الى نظر وتامل ولو اوضحنا معنى كل واحد بمفرده لطال الشرح.
    وقال ابن سيرين: موت الولد امان من عدو وحصول ميراث وموت البنت رجوع عن امر فيه سرور وموت الوالد تحير بسبب معيشة وموت الوالدة عدم وصول الى مقاصد وحصول هم وحزن.
    ومن راى: ان احدا من اقاربه مات فانه نقصان في مقدرته وموت الزوجة جيد وموت المراة الحبلى في غاية الجودة والصلاح لها.

    الموت بالحلم ماذا يعني




    الموت بالحلم ماذا يعني


    التعديل الاخير تم بواسطة احلام زمان ; 19-10-2013 الساعة

المواضيع المتشابهه

  1. الحلم بالموت ماذا يعني
    بواسطة هكروك يااقلبي في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 13-10-2013,
  2. الزواج بالحلم ماذا يعني
    بواسطة عہذب المہعانہيے في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 13-10-2013,
  3. الكلب بالحلم ماذا يعني
    بواسطة دنياااي انا في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 13-10-2013,
  4. الذهب في المنام ماذا يعني
    بواسطة حبي لك مش كلمة في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 13-10-2013,
  5. الحمل في الحلم ماذا يعني
    بواسطة بنوتة بسكوتة في المنتدى تفسير الاحلام معنى الحلم (الرؤيا) في المنام Tafseer Dreams
    مشاركات: 0
    اخر رد: 10-10-2013,

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع اضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع ارفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •