النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الاماكن السياحيه بدبي

  1. #1
    الصورة الرمزية الخبير
    الخبير غير متصل يمون على المشاغبين
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    الدولة
    السباحة
    المشاركات
    1,120
    شكراً
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات

    الاماكن السياحيه بدبي

    الاماكن السياحيه بدبي



    قد تفضل هذا العام قضاء أجازتك الصيفية في إحدي الدول العربية التي تحمل الطابع الأوروبي، فلا تتردد في زيارة مدينة دبي، والتي تعد إنعكاسا حقيقيا للأصالة العربية.
    إليك دليلا سياحيا شاملا عن أهم الأماكن السياحية والتاريخية في مدينة دبي، كما يحتوي علي قائمة كاملة عن أشهر الفنادق والشقق الفندقية الإقتصادية، وأشهر المطاعم في الإمارة، ومراكز التسوق التي تشتهر بها المدينة وما يجب عليك معرفته قبل السفر لدبي مدينة الخيال العربية.
    أشهر المزارات السياحية في دبي:

    تحتوي مدينة دبي علي العديد من الأماكن الترفيهيه، التي تخلق لك ولعائلتك جوا من المرح والمتعة الفائقة، ومن أشهر تلك الأماكن:
    قرية البوم السياحية :

    هي قرية سياحية تقع بجوار حديقة الخور المطلة علي البحر، تحتوي علي صالة مناسبات تسع 2000 مقعد بالإضافة إلى مقاهى و مطاعم و ملاهى و بحيرة ومارينا بحرية تضم خمسة مراكب, يمكنك حجز تذكرة عشاء علي متن إحداها للتجول في خور دبي لمدة ساعتين وتتناول وجبة عشاء شهية.
    يفضل الحجز بيوم سابق قبل الذهاب للقرية ، سعر وجبة العشاء للفرد في المركب المتحرك 100 درهم، تفتح القرية أبوابها طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحا حتى الواحدة صباحا، وتبدأ جولة المركب الساعة 8:30 لتصل 10.30 مساء.
    للإتصال بقرية البوم السياحية هاتف رقم 3243000 دبى.
    منطقة الشندغة التراثية:

    تقع منطقة الشندغه على خور دبي في بردبي، تضم المنطقة بيوتا قديمة ومساجد أثرية، إلي جانب المعارض الأثرية ومحلات التحف والهدايا لتقتني منها ما ترغب به من هدايا تذكارية لأحبائك.
    تستقبل المنطقة زوارها يوميا من 8.30 صباحا حتى 8.30 مساء ماعدا الجمعة يفتح من 3 مساء.
    الباص العجيب:

    هو عبارة عن باص برمائي ، يصحبك في جولة لمشاهدة معالم دبي بالبر والبحر، تبدأ الرحلة من مركز ترجمان ومدتها ساعة ونصف.
    مواعيد إنطلاق رحلات الباص تبدأ عند الساعة العاشرة صباحا أو الواحدة بعد الظهر أو الرابعة عصرا، سعر التذكرة للعائلة 290 درهما للرحلة الصباحية و315 درهما لرحلات فترتي الظهيرة والعصر، أما سعر التذكرة للشخص الواحد فهى تقدر ب160 درهما تقريبا.
    باتو دبي :

    وهي من أكثر الأماكن المميزة الموجودة في خور دبي، لتستمتع بنزهة عشاء بانورامية علي ألحان الموسيقي الهادئة الرومانسية، فالمكان عبارة عن مطعم علي ظهر سفينة مصنوع من الزجاج العاكس لأشعة الشمس، ليمنحك صورة واضحة لمنظر الخور.
    تستقل السفينة من منطقة بردبي شارع السيف مقابل السفارة البريطانية، لتتحرك الرحلة الساعة 8.30 مساء وتصل الساعة 11 مساء.
    سعر التذكرة 220 درهما شاملة وجبة العشاء للكبار، والاطفال من عمر 5 - 11 سنة سعر التذكرة 110 دراهم (شاملة العشاء)، والدخول مجانا للإطفال أقل من خمس سنوات.
    للاستفسار والحجز هاتف .0097143994994
    قرية التراث والغوص :

    تقع قرية التراذ والغوص في منطقة الشندغجة، تحتوي القرية علي العديد من المتاجر التي تبيع المصنوعات اليدوية، والمقاهي المنتشرة في أرجاء القرية في الهواء الطلق.
    دخول القرية مجانا دون رسوم.
    جبال حتا :

    هو منتجع سياحي ما يميزه مرتفعاته الجبلية، ليكون من المقاصد الواجب المرور عليها عند قضاء أجازة في دبي، يستغرق الوصول إليها ساعة زمنية بالسيارة.
    يحتوي المنتجع علي هياكل ديناصورات اكتشفت في حفريات جبال حتا، لتتجول بين الطرقات الحجرية ورؤية مناظر الصخور بألوانها المتنوعة البراقة.
    الحديقة المائية "وايلد وادي":

    هي مدينة تعد من أفضل حدائق الألعاب المائية في العالم، لما توفره من جو ملئ بالإثارة والمرح، تحتوي المدينة علي 24 لعبة تتصل معا عبر منزلقات لتمنح زائرها أجواء من الإثارة.
    كما تحتوي المدينة علي ثاني أكول منزلق في العالم، تصل سرعته إلي 80 كم، مما يوفر للزوار فرصة الاستمتاع بفقدان الوزن.
    أما عن أكثر الألعاب جذبا، فهي لعبة ركوب الأمواج الإصطناعية في الأحواض "ماستر بلاسترز"، تعمل اللعبة علي قذف راكبها علي ارتفاع يصل 15 مترا من سطح الأرض.
    تحتوي المدينة علي 19 فيلا للإيجار، يمكنك استئحارها لمحبي قضاء أكثر من يوم في المدينة، للإستمتاع بالمنزلقات والبحيرات الهادئة.
    الجميل في الأمر أن المدينة تخصص يوم الخميس للنساء فقط من الساعة من 9 مساء إلي 10 صباحا، أما أسعار التذاكر فهي 120 درهم والصغار 100 درهما.
    حديقة خور دبي:

    هي حديقة تحتوي علي العديد من ألعاب الترفيه ليستمتع جميع أفراد الأسرة، ومنها ملعب المني جولف والتي تضم ملعبا يضم 18 حفرة لهواه هذه اللعبة.
    كما يتوفر في الحديقة خمس مناطق ألعاب مظللة للاطفال، ومنطقة مسرح تتسع لحوالي 4000 شخص للإستمتاع باحلي الحفلات، ومدينة الطفل والتي يدخل فيها الأطفال في رحلة استكشافية لعالم الفضاء والاتصالات والحاسوب، أما مفاجأة الحديقة فهي منطقة الثلج والتي تعتمد علي عملية اسقاط الثلوج والأمطار لتصل درجة حرارة هذه المنطقة إلي تحت الصفر، لتعيش جوا حقيقيا من البرد القارص.
    رسم دخول الحديقة 15 درهما للفرد، ومواعيد العمل يوميا كل أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحا إلي 11 مساء ماعدا يوم الأربعاء فهو مخصص للنساء والأطفال فقط.
    رحلات السفاري الصحراوية:

    لا تفوت فرصة تجربتك برحلة سفاري في الصحراء الإمارتية، حيث تأخذك الرحلة عبر سهول دبي الصحراوية وكثبانها الحريرية، وعند الغروب، يتم الوقوف لتتاح لك الفرصة لرؤية منظر الغروب في الصحراء والاستمتاع به.
    وفي مكان التخييم، يستطيع الزوار تجربة امتطاء الجمال والتزلج على الرمال، كما يمكنهم الحصول على نقوش الحناء على الأيدي والأرجل.
    وفي المساء، يمكنك الإستمتاع بعشاء من مشاوي باربيكيو وبالشيشة.
    ولا يمكن أن تكون في دبي دون المرور علي الأماكن الأثرية بالمدينة، ومنها:
    الأماكن الأثرية في دبي:

    متحف بيت الشيخ سعيد آل مكتوم :

    هو بيت الشيخ سعيد آل مكتوم الحاكم الحالي لمدينة دبي تحول إلى متحف، وهو مطل علي بحر حتي يستطيع الحاكم متابعة السفن وحركتها فى الميناء من شرفته، كما يضم براجيل هواء.
    يمكن زيارة المتحف عن طريق رحلات الحافلة الكبيرة فى دبى وثمن التذكرة 75 درهما شاملة رسوم دخول المتحف.
    لتحجز رحلتك إتصل على هاتف 3937139.
    مسجد الجميرة :

    يقع المسجد بطريق الجميرة، وهو من أكثر الأماكن الأثرية زيارة في دبي، نتيجة لطابعه الإسلامي المميز، لتجد زائريه يستمتعون بمنظرغروب الشمس و خيوطها الذهبية.
    مواعيد زيارة المسجد من 10 صباحا كل أحد وخميس ولمزيد من المعلومات تحدث إلى الشيخ محمد من السبت إلى الأربعاء من 8 صباحا حتى 3 مساء.
    متحف دبى:

    يطلق عليه حصن الفهيدى، ويضم المتحف معروضات ذات حجم طبيعى، كما تحتوى الأقسام المختلفة على معروضات عن الخور والبيت العربى القديم والمساجد وحدائق النخيل والصحراء والميناء القديم حتى ينتهى بالقسم الرائع الخاص باللوحات التى تعبر عن أعماق البحر والبحث عن اللؤلؤ.
    كما يضم المتحف بعض الأحجار الكريمة التى تم العثور عليها فى الغصيص فى مقابر يعود عمرها إلى 3000 و4000 عام.
    المتحف يفتح يوميا من 8.30 صباحا حتى 8.30 مساء ماعدا الجمعة يفتح من 3 مساء، ولمزيد من المعلومات إتصل على هاتف 3531862
    بستاكيا:

    هي منطقة قديمة تتميز بالطرقات الضيقة والبراجيل العالية المطلة على دبى القديمة, وتعد أكبر منطقة للبيوت القديمة ذات البراجيل فى القديم.
    قرية البدوين:

    عند زيارتك لقرية البدوين تجد نفسك أمام تجربة رائعة مع حياة الصحراء وبكل ماتحتويه من تفاصيل، كدروس فى ركوب الجمال كما إنها تجربة مختلفة لعاشقى السفارى حيث يمكنهم الإقامة بالمها، فهي منتجع فخم يقع على أرض كثبان رملية يحتوى على أماكن للنوم، كما ان للفروسية مجالا واسعا هناك ولمحبى قيادة سيارات الدفع الرباعى أيضا.
    ومن المعروف ان مدينة دبي تشتهر بمراكزها التجارية، التي تعج بالزائرين من مختلف البلدان، جاءوا خصيصا للتسوق في أرجائها، ومن أهم تلك المراكز التجارية في دبي:
    مركز التجارة العالمى بدبى:

    سجل مركز التجارة العالمى بدبى نجاحا رائعا فى كل المجالات التى شارك فيها، فيضم المبنى 39 مكتبا و492 شقة وناديا رياضيا وسبع قاعات عرض متصلة ومسرحا يضم 200 مقعد ومركز مؤتمرات وناديا خاصا برجال الأعمال، فهو رمز قوي من رموز النمو الإقتصادي في الشرق الأوسط.
    مركز ابن بطوطه:

    هو مركز صمم بحيث يضم ستة مراكز داخله ومنها الأندلس والصين ومصروتونس و الهند وبلاد فارس، فالمركز يقدم تشكيله مميزة من المحلات العالمية لبيع الملابس والأدوات الكهربائية والمجوهرات وغيرها من الأغراض ، كما تشمل المركز علي مجمع "جراند ميجابليكس" والمكون من 21 صالة لعرض الأفلام السينمائية.
    مركز ميركاتو:

    وهو أول مركز في الشرق الأوسط يصمم علي الطراز الأوروبي مستوحي من عصر النهضة، كما يتميز المركز باستضافة العديد من المعارض الفنية والحفلات من كل دول العالم.
    مركز برجمان:

    يحتل المركز الأول في الفخامة، فهو من اول المراكز التى تحتوي علي أكبر تشكيله من المحلات العالمية، كما أنه يشمل عددا ضخما من المطاعم والمقاهي إلي جانب إحتوائه علي شقق سكنية وتجارية علي اعلي مستوي.
    ديرة سيتي سنترمركز :

    يحتوي مركز ديرة سيتي سنتر علي أكثر من 300 متجر فخم، مطاعم فخمة، مطاعم الوجبات السريعة ومركز تسلية للأطفال. ولا تنس التعرّف على فندق سوفيتيل سيتي المجاور للمركز، ساحة المجوهرات، الكنوز العربية (أرابيان تريجرز) حيث تجد تحف الأنتيكا والمفروشات التقليدية وواحة السجاد وساحة الأقمشة حيث تجد أحدث أنواع الأنسجة.
    وإذا كنت ترغب في شراء بعض من المستلزمات التي تحتاجها بأسعار زهيدة، فالأسواق الشعبية الموجودة في أجواء دبي هي اختيارك الأنسب.
    من أهم الأسواق الشعبية في دبي:

    سوق ديرة المغطى :

    هو السوق الأول في دبي المتخصص فى تجارة الأقمشة والملابس، يقع بمنطقة السبخة قرب محطة الحافلات.
    سوق التين " دراغون مارت":

    هو أكبر مجمع صيني خارج دولة الصين، فهو يمتد بمساحة 1.2 كم ويأتى علي شكل تنين في تعرجاته.
    سوق الجميرا:

    تصميمه يحمل إنطباع الأسواق العربية الأصيلة، تعرض العديد من البضائع علي أرصفة المحلات هناك مثل البهارات والعود والهدايا والتذكارات والحرف اليدوية والملابس والمجوهرات والذهب.
    كما يحتوي السوق علي 22 مقهى ومطعما يطل على البحر مباشرة يتميز بتقديمه أشهي الأطباق من دول العالم، لتستمتع بوجبة علي أنغام الموسيقي الهادئة.
    سوق دبي القديم:

    هو عبارة عن زقاق لبيع الأقمشة لتحصل من خلالها علي أفضل العروض من الأقمشة الحريرية والقطنية والصوف والشيفون والعديد من الأقمشة المستوردة من مختلف دول العالم.
    سوق الذهب:

    هو من أكبرأسواق بيع الذهب بالتجزئة في العالم، ويباع فيها مختلف القطع الذهبية بدءا من السبائك الذهبية حتى القطع والمشغولات المختلفة، إضافة لمنتجات اللؤلؤ والأحجار الكريمة بأسعار تنافسية.
    سوق السجاد:

    لراغبي شراء السجاد أن يتوجهوا مباشرة إلي سوق السجاد والذي يضم أربعين محلا.
    سوق الفهيدي:

    يشتهر سوق الفهيدي بمحلات الأدوات الإلكترونية.
    أما عن الفنادق في دبي فحدث بلا حرج، فهي تتميز بالخدمة العالية الجودة وحسن الضيافة، مما أكسبها مكانة فندقية مميزة بين دول العالم.
    ومن أشهر تلك الفنادق في دبي:

    فندق برج العرب:

    يعد برج العرب من أشهر وأفخم المطاعم في مدينة دبي، صمم الفندق علي شكل شراع سفينة، وهو تعبير حقيقي عن التراث البحري لهذه المنطقة، يقدم الفندق معايير استثنائية من الرفاهية يشعر بها الضيف منذ اللحظة الأولى.
    يحتوي الفندق علي العديد من المطاعم الفاخرة منها:
    المنتهى - إطلالة من السماء:

    يرتفع المطعم 200 متر عن سطح البحر، يتسع إلى 140 ضيفا، فهو مقسم إلى قسمين الأول مخصص لتناول المشروبات والآخر مطعم لتقديم ألذ الأطباق العالمية.
    المحارة - مطعم المأكولات البحرية:

    جنة المأكولات البحرية في مطعم المحارة الذي يغطس في أعماق الخليج العربي. يستمتع زوار المحارة منذ البداية بتجربة مثيرة حيث يتم انتقالهم إلى المطعم عبر رحلة بغواصة لمدة ثلاثة دقائق من قاعة الاستقبال في الفندق.
    كما يحيط المطعم علي أحواض كبيرة تضم مختلف أنواع الأسماك البحرية بما في ذلك سمك القرش.
    وفندق أبراج الإمارات - فندق شاطئ جميرا - فندق ميناء السلام- فندق دوست دبي.

    الاماكن السياحيه بدبي




    الاماكن السياحيه بدبي

    التعديل الأخير تم بواسطة الخبير ; 08-11-2013 الساعة

المواضيع المتشابهه

  1. الاماكن السياحيه بلندن
    بواسطة خديجه في المنتدى السفر الى الدول العربية والإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر رد: 28-10-2013,
  2. الاماكن السياحيه بماليزيا
    بواسطة مصطفى محمد في المنتدى السفر الى دول جنوب و شرق آسيا
    مشاركات: 0
    آخر رد: 28-10-2013,
  3. الاماكن السياحيه دبي
    بواسطة يوسف الصديق في المنتدى السياحة والسفر
    مشاركات: 0
    آخر رد: 28-10-2013,
  4. الاماكن السياحيه بتركيا
    بواسطة خديجه في المنتدى السفر الى الدول العربية والإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر رد: 28-10-2013,
  5. الاماكن السياحيه بكوالالمبور
    بواسطة مسلمه في المنتدى السياحة والسفر
    مشاركات: 0
    آخر رد: 28-10-2013,

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •