النتائج 1 الى 1 من 1

الموضوع: اضرار الجلوتامين

اضرار الجلوتامين الجلوتامين حمض اميني يصنف علي انه من الاحماض الامينيه الغير اساسيه وذلك لاستطاعة الجسم تخليق هذا الحمض وهو اكثر الاحماض الامينيه وفره في العضلات الهيكليه حيث يشكل نحو

  1. #1
    يوسف الصديق غير متصل يمون على المشاغبين
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    الدولة
    القراءة
    المشاركات
    1,066

    اضرار الجلوتامين

    اضرار الجلوتامين


    الجلوتامين حمض اميني يصنف علي انه من الاحماض الامينيه الغير اساسيه وذلك لاستطاعة
    الجسم تخليق هذا الحمض وهو اكثر الاحماض الامينيه وفره في العضلات الهيكليه حيث يشكل
    نحو 61% من محتواها البروتيني .
    ويجب ان تعلم ايضا انه يعد من اهم نواقل النيتروجين الي العضلات حيث يشكل النيتروجين
    19%من مكونات هذا الحمض .

    الجلوتامين موجود بوفره في اللحوم والدواجن والاسماك وبعض البقوليات .

    ولقد حظي الجلوتامين باهتمام لاعبي بناء الاجسام وذلك لان الابحاث العلميه اثبتت اهمية
    الجلوتامين في بناء العضلات .

    1-له دور مهم ومرتيط بعملية تاليف البروتين(protein synthesis) ويقلل من عملية الهدم في
    العضلات لذلك من المهم تناوله بعد اداء التمارين الشاقه وفي مرحلة الريكفري حيث يقل مستوي
    الجلوتامين في العضلات فتلجا الي تفكيك bcaa الي جزيئات لتاليف الجلوتامين .

    2-يحافظ علي الحجم المكتسب للخليه واحتفظها بالماء ويسرع من التئام الجروح والريكفري

    3-والجلوتامين يعد من اهم مغذيات المعده وذلك لقدرته علي اصلاح عملية ترشح السوائل
    في الامعاء بالحفاظ علي مكوناتها

    4-وله دور مهم في تخزين الجليكوجين في العضلات وتخفيض معدلات الارهاق عند انخفاض
    مستويات الانسولين

    5-وله قدره فائقه علي تخفيز الجهاز المناعي للاعبي كمال الاجسام (فالجلوتامين يعد من المصادر الاوليه للطاقه في الجهاز المناعي)

    6-وفعالية في في علاج التقرحات فالابحاث اثبتت ان تناول 1.6جرام من الجلوتامين يرفع من
    معدل علاجها بنسبة 92%في 4 اسابيع

    7-واثبتت الابحاث ايضا ان تناول 2جرام من الجلوتامين يوميا يرفع من معدلات الجروث هرمون
    بنسبة 400%

    جرعات الجلوتامين
    من10-15 جرام يوميا مقسمه علي 2 او 3 مرات

    الاثار الجانبيه:
    منتج طبيعي وامن ليس له اي اضرار عند زيادة جرعاته
    اما بالنسبه للكرياتين

    التعريف :

    هو مصدر الطاقة الذي يولد الاداء المتفجر,انه افضل مصادر الطاقة الفورية للمتدربين الجادين و هو مادة طبيعية متواجدة داخل الجسم,و تصنع داخل الجسم من الاحماض الامينية التالية : arginine Glycineوmethionine .

    يصنع الكرياتين في العادة داخل الكبد و يمكن ان ينتج ايضا في البنكرياس او في الكلى و ينتقل عبر الدم الى الخلايا العضلية .



    مصدر الكرياتين :



    اغنى مصادر الكرياتين في الطعام هي اللحوم الحمراء و الاسماك و لكن لا يعقل تناول 12 كيلوجرام لحم يوميا في مرحلة التحميل للحصول على 25 جرام كرياتين و ثم 5 كيلو جرام لحم يوميا في مرحلة الصيانة للحصول على 10 جرام كرياتين يوميا .لذلك فان اسهل طريقة و اكثرها فاعلية هو تناول الكرياتين بكميات مركزة عن طريق استخدام مستحضرات الكرياتين لزيادة الاداء الرياضي و تضخيم الكتلة العضلية .



    الكرياتين يحسن الاداء الرياضي حيث انه:

    1- يوفر المزيد من الطاقة الفورية.

    2- يحسن من قدرة التحمل و يوخر التعب .

    3- يزيد من قوة و عزم العضلات .

    4- يساعد في الابقاء على الالياف العضلية مما يودي الى زيادة الكتلة العضلية .



    كيفية عمل الكرياتين :

    الكرياتين ضروري للتمرينات العالية الكثافة و التمارين قصيرة المدى ,فعندما نستخدم العضلات لرفع وزن معين او لنركض او لاداء اي عمل فان مركب الطاقةATP يتحطم بسرعة الى ADP و ينتج عن ذلك انطلاق الطاقة .

    ان كمية الطاقة المخزنة في العضلات تزود العضلات بالوقود لمدة تتراوح من 10 الى 15 ثانية فقط في حال الجهد البدني المرتفع مثل رفع الاثقال و بعد ذلك فان العضلات تضطر للاعتماد على فوسفات الكرياتين الذي يعيد تزويد العضلات بالطاقة ATP .حيث يقوم الكرياتين بالاتحاد مع الفوسفور داخل الجسم ليشكل فوسفات الكرياتين و الذي يساعد على اعادة تحويل مركب الطاقة ADP الى ATP.



    الامان في استخدام الكرياتين :



    لقد اثبتت دراسات عديدة على مجموعة من الرجال و النساء تتراوح اعمارهم بين 30 الى 70 عاما ان تحميل الكرياتين بمعدل 20 جرام لمدة 5 ايام ثم تناول الكرياتين لمدة 50 يوما لم يحدث اي اثار سلبية و لم تظهر اي اثار سلبية و لكن على العكس كان هنالك بعض الاثار الايجابية مثل تناقص وصل الى 22% في نوعين من انواع الكوليسترول السيء بالاضافة الى انه يقلل من نسبة سكر الدم و توكد دراسات حديثة ان الكرياتين يعيق حمض اللاكتيك و يساعد على سرعة الاستشفاء بعد التمرين .



    قانونية استعمال الكرياتين :

    ان الكرياتين لا يعتبر من المنشطات و لا يعتبر من الادوية و هو يتكون في العادة داخل اجسامنا بشكل طبيعي و متواجد داخل الكثير من الاغذية بتركيزات عالية .ان استخدام الكرياتين مسموح به في جميع دول العالم و لكل انواع المسابقات .



    كيفية تناول الكرياتين :

    ان جميع الابحاث توكد على وجوب تناول الكرياتين على مرحلتين للحصول على افضل النتائج.



    المرحلة الاولى هي مرحلة التحميل و المرحلة الثانية هي مرحلة الصيانة .

    المرحلة الاولى :

    مرحلة التحميل (من اليوم الاول و حتى اليوم الخامس بما فيها ايام الراحة)

    تناول ما مقداره ملعقة شاي من الكرياتين(تقريبا 5 جرام) خمسة مرات يوميا و ذلك باضافته الى كوب من الماء او عصير الفواكه و ذلك على فترات زمنية متباعدة .و يفضل ان يتم تناوله :

    1- بعد وجبة الافطار بساعتين .

    2- بعد وجبة الغذاء بساعتين .

    3- قبل التدريب بنصف ساعة .

    4- بعد التدريب مباشرة .

    5- قبل النوم مباشرة .



    المرحلة الثانية :

    مرحلة الصيانة (من اليوم السادس و ما يليه ... بما فيها ايام الراحة)

    تناول ما مقداره ملعقة شاي من الكرياتين (تقريبا 5 جرام) مرتين يوميا و ذلك باضافته الى كوب من الماء او عصير الفواكه و ذلك :



    1- قبل التمرين بنصف ساعة .

    2- بعد التمرين مباشرة .



    واخيرا عايز اقول حاجه يا جماعه محدش يشترى اى مكملات او منشطات من حد مجهول الهويه لازم يكون متاكد منه واى حد حد عنده سوال فى اى حاجه او عايز يشترى مكملات او منشطات عندى ان شاء الله هيلاقى الحاجه الاصليه وبارخص سعر يسمع عنه ونحن نتحدى

    اضرار الجلوتامين صور_اضرار_ا

    اضرار الجلوتامين



    اضرار الجلوتامين بالصور_اضر

    اضرار الجلوتامين




    موضوع حصري على المشاغبين فقط
    التعديل الاخير تم بواسطة يوسف الصديق ; 25-10-2013 الساعة

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع اضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع ارفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •