اضرار الجلوتامين - :: حصري المشاغبين ::



النتائج 1 إلى 1 من 1

اضرار الجلوتامين

اضرار الجلوتامين الجلوتامين حمض اميني يصنف علي انه من الاحماض الامينيه الغير اساسيه وذلك لأستطاعة الجسم تخليق هذا الحمض وهو اكثر الاحماض الامينيه وفره في العضلات الهيكليه حيث يشكل نحو

  1. #1
    يوسف الصديق غير متصل مرابط بالمدرسه
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    الدولة
    القراءة
    المشاركات
    1,114
    شكراً
    0
    شكر 0 مرات في 0 مشاركات
    Rep Power
    2

    اضرار الجلوتامين

    اضرار الجلوتامين


    الجلوتامين حمض اميني يصنف علي انه من الاحماض الامينيه الغير اساسيه وذلك لأستطاعة
    الجسم تخليق هذا الحمض وهو اكثر الاحماض الامينيه وفره في العضلات الهيكليه حيث يشكل
    نحو 61% من محتواها البروتيني .
    ويجب ان تعلم ايضا انه يعد من اهم نواقل النيتروجين الي العضلات حيث يشكل النيتروجين
    19%من مكونات هذا الحمض .

    الجلوتامين موجود بوفره في اللحوم والدواجن والاسماك وبعض البقوليات .

    ولقد حظي الجلوتامين باهتمام لاعبي بناء الاجسام وذلك لان الابحاث العلميه اثبتت اهمية
    الجلوتامين في بناء العضلات .

    1-له دور مهم ومرتيط بعملية تاليف البروتين(protein synthesis) ويقلل من عملية الهدم في
    العضلات لذلك من المهم تناوله بعد اداء التمارين الشاقه وفي مرحلة الريكفري حيث يقل مستوي
    الجلوتامين في العضلات فتلجأ الي تفكيك bcaa الي جزيئات لتأليف الجلوتامين .

    2-يحافظ علي الحجم المكتسب للخليه واحتفظها بالماء ويسرع من التئام الجروح والريكفري

    3-والجلوتامين يعد من اهم مغذيات المعده وذلك لقدرته علي اصلاح عملية ترشح السوائل
    في الامعاء بالحفاظ علي مكوناتها

    4-وله دور مهم في تخزين الجليكوجين في العضلات وتخفيض معدلات الارهاق عند انخفاض
    مستويات الانسولين

    5-وله قدره فائقه علي تخفيز الجهاز المناعي للاعبي كمال الاجسام (فالجلوتامين يعد من المصادر الاوليه للطاقه في الجهاز المناعي)

    6-وفعالية في في علاج التقرحات فالابحاث اثبتت ان تناول 1.6جرام من الجلوتامين يرفع من
    معدل علاجها بنسبة 92%في 4 اسابيع

    7-واثبتت الابحاث ايضا ان تناول 2جرام من الجلوتامين يوميا يرفع من معدلات الجروث هرمون
    بنسبة 400%

    جرعات الجلوتامين
    من10-15 جرام يوميا مقسمه علي 2 او 3 مرات

    الاثار الجانبيه:
    منتج طبيعي وامن ليس له اي اضرار عند زيادة جرعاته
    اما بالنسبه للكرياتين

    التعريف :

    هو مصدر الطاقة الذي يولد الأداء المتفجر,إنه أفضل مصادر الطاقة الفورية للمتدربين الجادين و هو مادة طبيعية متواجدة داخل الجسم,و تصنع داخل الجسم من الأحماض الأمينية التالية : arginine Glycineوmethionine .

    يصنع الكرياتين في العادة داخل الكبد و يمكن أن ينتج أيضا في البنكرياس أو في الكلى و ينتقل عبر الدم إلى الخلايا العضلية .



    مصدر الكرياتين :



    أغنى مصادر الكرياتين في الطعام هي اللحوم الحمراء و الأسماك و لكن لا يعقل تناول 12 كيلوجرام لحم يوميا في مرحلة التحميل للحصول على 25 جرام كرياتين و ثم 5 كيلو جرام لحم يوميا في مرحلة الصيانة للحصول على 10 جرام كرياتين يوميا .لذلك فإن أسهل طريقة و أكثرها فاعلية هو تناول الكرياتين بكميات مركزة عن طريق استخدام مستحضرات الكرياتين لزيادة الأداء الرياضي و تضخيم الكتلة العضلية .



    الكرياتين يحسن الأداء الرياضي حيث أنه:

    1- يوفر المزيد من الطاقة الفورية.

    2- يحسن من قدرة التحمل و يؤخر التعب .

    3- يزيد من قوة و عزم العضلات .

    4- يساعد في الإبقاء على الألياف العضلية مما يؤدي إلى زيادة الكتلة العضلية .



    كيفية عمل الكرياتين :

    الكرياتين ضروري للتمرينات العالية الكثافة و التمارين قصيرة المدى ,فعندما نستخدم العضلات لرفع وزن معين أو لنركض أو لأداء أي عمل فإن مركب الطاقةATP يتحطم بسرعة إلى ADP و ينتج عن ذلك إنطلاق الطاقة .

    إن كمية الطاقة المخزنة في العضلات تزود العضلات بالوقود لمدة تتراوح من 10 إلى 15 ثانية فقط في حال الجهد البدني المرتفع مثل رفع الأثقال و بعد ذلك فإن العضلات تضطر للإعتماد على فوسفات الكرياتين الذي يعيد تزويد العضلات بالطاقة ATP .حيث يقوم الكرياتين بالإتحاد مع الفوسفور داخل الجسم ليشكل فوسفات الكرياتين و الذي يساعد على إعادة تحويل مركب الطاقة ADP إلى ATP.



    الأمان في إستخدام الكرياتين :



    لقد اثبتت دراسات عديدة على مجموعة من الرجال و النساء تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 70 عاما إن تحميل الكرياتين بمعدل 20 جرام لمدة 5 ايام ثم تناول الكرياتين لمدة 50 يوما لم يحدث أي أثار سلبية و لم تظهر أي أثار سلبية و لكن على العكس كان هنالك بعض الاثار الإيجابية مثل تناقص وصل إلى 22% في نوعين من انواع الكوليسترول السيء بالإضافة إلى أنه يقلل من نسبة سكر الدم و تؤكد دراسات حديثة أن الكرياتين يعيق حمض اللاكتيك و يساعد على سرعة الإستشفاء بعد التمرين .



    قانونية إستعمال الكرياتين :

    إن الكرياتين لا يعتبر من المنشطات و لا يعتبر من الادوية و هو يتكون في العادة داخل أجسامنا بشكل طبيعي و متواجد داخل الكثير من الأغذية بتركيزات عالية .إن إستخدام الكرياتين مسموح به في جميع دول العالم و لكل أنواع المسابقات .



    كيفية تناول الكرياتين :

    إن جميع الأبحاث تؤكد على وجوب تناول الكرياتين على مرحلتين للحصول على أفضل النتائج.



    المرحلة الأولى هي مرحلة التحميل و المرحلة الثانية هي مرحلة الصيانة .

    المرحلة الأولى :

    مرحلة التحميل (من اليوم الأول و حتى اليوم الخامس بما فيها أيام الراحة)

    تناول ما مقداره ملعقة شاي من الكرياتين(تقريبا 5 جرام) خمسة مرات يوميا و ذلك بإضافته إلى كوب من الماء أو عصير الفواكه و ذلك على فترات زمنية متباعدة .و يفضل أن يتم تناوله :

    1- بعد وجبة الإفطار بساعتين .

    2- بعد وجبة الغذاء بساعتين .

    3- قبل التدريب بنصف ساعة .

    4- بعد التدريب مباشرة .

    5- قبل النوم مباشرة .



    المرحلة الثانية :

    مرحلة الصيانة (من اليوم السادس و ما يليه ... بما فيها أيام الراحة)

    تناول ما مقداره ملعقة شاي من الكرياتين (تقريبا 5 جرام) مرتين يوميا و ذلك بإضافته إلى كوب من الماء أو عصير الفواكه و ذلك :



    1- قبل التمرين بنصف ساعة .

    2- بعد التمرين مباشرة .



    واخيرا عايز اقول حاجه يا جماعه محدش يشترى اى مكملات او منشطات من حد مجهول الهويه لازم يكون متأكد منه واى حد حد عنده سؤال فى اى حاجه او عايز يشترى مكملات او منشطات عندى ان شاء الله هيلاقى الحاجه الأصليه وبارخص سعر يسمع عنه ونحن نتحدى

    اضرار الجلوتامين

    اضرار الجلوتامين



    اضرار الجلوتامين

    اضرار الجلوتامين




    موضوع حصري على المشاغبين فقط
    التعديل الأخير تم بواسطة يوسف الصديق ; الساعة


اضرار الجلوتامين


المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •